النشاط العلمي الفصلي

الندوات و ورش العمل

1. ندوة في جامعة بغداد تحت عنوان (تقييم الاعتمادية على شبكات الاتصالات ) والتي كانت برعاية المؤسسة (Institute of International Education) ‘ وبتاريخ 15/1/2017

2. اقام المركز وبتاريخ13/2/2017 ورشة عمل لكافة تشكيلات الجامعة للتعرف بالية عمل النظام السيطرة المخزنية والذي هو من تصميم مبرمجي المركز

 

Arabic
 

اللجـــــــــان

 

1. تشكيل فريق عمل لتصميم وتنفيذ نظام تسجيل الطلبة الموحد

2. تشكيل لجنة لأعداد ورشة عمل لنظام السيطرة المخزنية

3. تشكيل لجنة لدراسة توزيع المبرمجيين العاملين في الجامعة وتأهيلهم

English
 

اخــرى تـذكــر

1. اقام المركز مجموعة من الدورات المجانية التخصصية لمنتسبي كافة التشكيلات الهدف منها تطوير قابليات ومهارات العاملين فيها.

 

2 .اقام المركز دورة مجانية بعنوان صيانة الحاسوب (computer maintenance) للفترة من 12/3/2017 والى 14/3/2017.

 

3. من اجل الاستعداد للتحول نحو الحوكمة الالكترونية شرع المركز بتحديد الاوليات الانظمة الالكترونية الواجب انجازها لخدمة اهداف الجامعة حيث اعد المركز خطة بهذا الصدد وبأشر بتحليل وتصميم وتنفيذ نظام السيطرة المخزنية والذي يخدم رئاسة الجامعة وكافة تشكيلاتها.

 

4. توجيه الدعوة الى رئاسة الوزراء/مؤسسة الشهداء بموجب كتاب مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ذي العدد 2/3631والمؤرخ في 13/3/2017في رغبة المركز على فتح آفاق التعاون بين المركز والمؤسسة في مجال تدريب وتطوير كوادر المؤسسة.

 

5. مفاتحة رئاسة الوزراء/المؤسسة العامة للسجناء السياسيين لفتح آفاق التعاون في مجال أرشفة ومكننة المعلومات.

 

6. قدم المركز برنامجاً مفصلاً الى رئاسة الجامعة يتناول الخطط العلمية لتنفيذ الادارة والحكومة والحوكمة الالكترونية لما لهذا الموضوع من اهمية  بالغة في توفير بيانات دقيقة ومستحدثة ويتم تبني الدراسة من قبل رئاسة الجامعة وتشكيل لجنة بهذا الصدد بموجب الامر الجامعي ذي العدد 3/1/3616 في 13/3/2017.

 

7. صمم المركز برنامج نظام السيطرة المخزنية

 

8. اعد المركز المنهاج التدريبي للفصل الاول من عام 2017 ،حيث شمل مجموعة من الدورات التدريبية التخصصية في مجال البرمجيات وهندسة المعلومات.

 

9. مثل المركز جامعة النهرين في الاجتماع المركزي المنعقد بتاريخ 14/2/2017 في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور السيد وكيل وزير للشؤون الادارية والذي تم فيه مناقشة سبل تفعيل وتنفيذ الحوكمة الالكترونية في الجامعات.

 

10. مفاتحة جامعة برمنكهام لغرض فتح آفاق التعاون بين جامعة النهرين والجامعة المذكورة في مجال المؤتمرات وورش العمل.

 

11. ساهم المركز في المنهاج التدريبي الذي أعد من قبل قسم التعليم المستمر وتقنيات المعلومات في مجال تنفيذ مفاهيم اساسيات تطبيق التعليم الالكتروني.

Arabic