الحــوكــمــة الالـكـتـرونـــيـة

 

بعد قرار مجلس الجامعة الموقر في الجلسة التاسعة عشر والمنعقدة بتاريخ 11/7/2016 والمتضمن تكليف مركز الحاسبة الالكترونية بمتابعة تنفيذ (نظام الحوكمة الالكترونية) في الجامعة بالاضافة الى متابعة تنفيذ خطة الجامعة بهذا الصدد والتي اشار اليها محضر الجلسة العشرين لمجلس الجامعة المنعقد بتاريخ 25/7/2016 , شرع المركز بإعداد خطة تفصيلية وواضحة المعالم بشأن الاسراع في تنفيذ وتطبيق آليات الحوكمة الالكترونية بالتنسيق مع اللجنة الوزارية المشكلة لهذا الغرض حيث تم في هذا الجانب انجاز الفعاليات التالية :

  1. أقام المركز مجموعة من النشاطات والفعاليات وورش العمل للتثقيف بموضوع الحوكمة الالكترونية وشرح ستراتيجية الجامعة في هذا المجال.
  2. تشكيل لجنة مركزية في رئاسة الجامعة برئاسة السيد عميد كلية هندسة المعلومات والسيد مدير مركز الحاسبة الالكترونية والسادة ذوي الاختصاص من مختلف التشكيلات وذلك بموجب الامر الجامعي 13/1/3616 في 13/3/2017 لمتابعة تنفيذ الخطط من خلال كلية هندسة المعلومات والمركز.
  3. شرعت الجامعة بتجميع الجهود البشرية واشراكها في دورات متعددة للحصول على كادر بشري من المبرمجين والمصممين لأنظمة متعددة وبلغات مختلفة للوصول الى أنظمة متكاملة وتكون تلك الدورات بإشراف كل من كلية هندسة المعلومات ومركز الحاسبة الالكترونية.
  4. الاستمرار بتهيئة البنى التحتية لتفعيل الحوكمة الالكترونية وإيصال خدمة الانترنت التي تعتبر الوسط المادي المناسب لنقل البيانات وللمجمعين الشمالي والجنوبي.

التواصل والتنسيق مع اللجنة الوزارية المشرفة على تنفيذ الحوكمة الالكترونية في كافة جامعات ومؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

Arabic