اعلام النهرين / د. محمد اكرم

من جامعة النهرين قاعة المؤتمرات الكبرى اطلق معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية للعام الدراسي 2017/2018  والتي تمثلت في قبول 127474 طالبا وطالبة مشيرا الى زيادة في أعداد المقبولين تجاوزت 8000 مقعد دراسي توزعت على مختلف التخصصات في الجامعات العراقية .                                        

ودعى وزير التعليم العالي الطلبة المقبولين الى تسريع إجراءات التسجيل والمباشرة فيما أشار  الى إمكانية إعادة تعديل الترشيح للطلبة ممن تجاوزت معدلاتهم 75 % وظهر قبولهم في المعاهد العراقية 

 

تم اختتام ورش العمل الخاصة بتدقيق ومتابعة الانظمة العاملة في تشكيلات الجامعة والتي بدأت من تاريخ 12/9/2017 ولغاية 28/9/2017 وبحضور عدد من ممثلي هذه التشكيلات , تم عرض الانظمة والبرامج العاملة فيها ,وتم مناقشة مدى فعاليتها وصلاحيتها وامكانية اعتمادها في التشكيلات الاخرى.

وسيتم رفع مجموعة من المقترحات والتوجيهات الى رئاسة الجامعة.

يقيم مركز الحاسبة الالكترونية / جامعة النهرين دورة تخصصية في Oracle database 10g من الفترة 17/9/2017 ولغاية 30/9/2017 والتي هي ضمن منهج النصف السنوي الثاني للدورات , ويشارك عدد من الموظفين فيها .

يواصل مركز الحاسبة الالكترونية / جامعة النهرين وللأسبوع الثاني عقد ورش العمل لتدقيق وتوحيد الانظمة الحاسوبية العاملة والمنفذة في تشكيلاتها. حيث جرى هذا اليوم الثلاثاء المصادف 19/9/2017 عقد الورشة الرابعة لمناقشة ( برامج الرواتب والتقاعد والاجوراليومية والمحاسبة ) وبحضور ممثلين عن التشكيلات ( كلية الهندسة , كلية الطب , كلية الحقوق , و مركز بحوث التقنيات الاحيائية ) المعنيين بهذه النظم , وقد اديرت الورشة من قبل لجنة متخصصة برئاسة م.د. بشار جاسم محمد / كلية العلوم و عضوية كل من م.م. مروان بدران / قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي و م. مبرمج شهد طه / مركز الحاسبة الألكترونية .

نظرا لأهمية الانظمة العاملة في تشكيلات الجامعة , نظم مركز الحاسبة الألكترونية في جامعة النهرين ورش عمل للعاملين على تحليل وتصميم وبرمجة وتنفيذ الانظمة الالكترونية المنفذة في تشكيلاتها لغرض التدقيق والتحقق من عملها , وتهدف الورش للتوحيد والتبادل بين التشكيلات بما يخدم المصلحة العامة وينسجم مع التوجيهات الصادرة من قبل الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب رئيس الجامعة والخاصة بأعتماد الجامعة الذكية . تمثلت الورش بتشكيل لجان متخصصة للعمل وفق توقيتات زمنية لكل تشكيل لأختيار الملائم وبيان أمكانية الاستفادة منها في أعمال الجامعة . 

علما ان الورش بدأت بتاريخ 12/9/2017 وتستمر لغاية 28/9/2017

اجتماع حول نظام الحوكمة الالكترونيةاجتماع حول نظام الحوكمة الالكترونيةورشــــــــــة عـــــملدورة في نظام التشغيل LINUXاجتماع حول نظام تسجيل الطلبة الموحدالشعبة الادارية والماليةدورة برمجية في SQL اجتماع حول نظام تسجيل الطلبة الموحداجتماع حول نظام تسجيل الطلبة الموحددورة في نظام Drupalدورة تدريبية في Microsoft Excelدورة في برنامج Microsoft Accessدورة في برنامج Microsoft Wordدورة تدريبية  في تطبيقات الـ Arduinoكــادر المــركزشعبة الدراسات والتخطيطشعبة البرمجةشعبة التعليم المستمر

اجتماع حول نظام الحوكمة الالكترونية

اجتماع حول نظام الحوكمة الالكترونية

ورشــــــــــة عـــــمل

دورة في نظام التشغيل LINUX

اجتماع حول نظام تسجيل الطلبة الموحد

الشعبة الادارية والمالية

دورة برمجية SQL

اجتماع حول نظام تسجيل الطلبة الموحد

اجتماع حول نظام تسجيل الطلبة الموحد

دورة في نظام Drupal

دورة تدريبية في Microsoft Excel

دورة في برنامج Microsoft Access

دورة في برنامج Microsoft Word

دورة تدريبية في تطبيقات الـ Arduino

كــادر المــركز

شعبة الدراسات والتخطيط

شعبة البرمجة

شعبة التعليم المستمر